24 ساعة

البرنيشي رئيسا لمجموعة الشرق للتوزيع وطاوسي من الدريوش نائبا اولا والحمزواي من الناظور نائبا ثانيا

جرت صباح اليوم الخميس 30 نونبر الجاري، بمقر ولاية جهة الشرق بمدينة وجدة، أشغال انتخاب رئيس مجلسمجموعة الشرق للتوزيع، والتي ترشح لها 9 مرشحون.

وكان من أبرز من تقدموا لمنصب رئيس مجلس هذه المجموعة، محمد البرنيشي عن حزب الأصالة والمعاصرة من جرسيف،ومحمد قايدي عن حزب التجمع الوطني للاحرار من وجدة، وسعيد الرحموني عن حزب التجمع الوطني للاحرار منالناظور، ونور الدين النوايتي عن حزب الأصالة والمعاصرة من فكيك، وعزيز لطرش عن حزب الحركة الشعبية من بركان.

وانحصرت المنافسة في الدور الأخير بين كل من محمد البرنيشي عن حزب الأصالة والمعاصرة، ومحمد قايدي عن حزبالتجمع الوطني للأحرار.

وحصد مرشح حزب الأصالة والمعاصرة محمد البرنيشي، المنتمي لإقليم جرسيف على 85 صوت، فيما حصد منافسهمرشح حزب التجمع الوطني للأحرار محمد قايدي عن وجدة 37 صوت فقط.

وتمكن البرنيشي من الظفر بالرئاسة بدعم من أغلب منتخبي إقليمي الناظور والدريوش الذين منحوه أكبر عدد منالأصوات بعد تراجع المرشح سعيد الرحموني الذي كان يمثل إقليم الناظور.

وخلال انتخابه رئيساً، قدم محمد البرنيشي لائحة المكتب التي تضمنت النواب وكاتب المجلس ونائبه، حيث تم انتخابعبد السلام الطاوس عن إقليم الدريوش في منصب النائب الأول، وانتخاب جمال الحمزاوي عن إقليم الناظور في منصبالنائب الثاني.

فيما ظفرت وجدة في تشكيلة البرنيشي بالنيابة الثالثة وإقليم جرادة بالنيابة الرابعة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *