24 ساعة

‎البرلمانية الناظورية فريدة خنيتي تحتج على فرض غرامات شركة الطيران “ريانير” للمسافرين عبر مطار الناظور الدولي

قالت البرلمانية الناظورية فريدة خنيتي أنفترة الصيف تشهد إقبالاً كبيراً من المواطنات والمواطنين، ولا سيما مغاربة العالم، على التنقل عبرالخطوط الجوية المختلفة، وفي هذا السياق لا بد من إثارة مسألة غلاء أثمنة التذاكر دون إنكار تنافسية الأسعار والخدمات التي بدأت تلوحفي هذا المجال بفعل ولوج عددٍ من شركات الطيران إلى السوق الوطنية، ومن بينها شركة الطيرانريانيرمنخفضة التكلفة”.

وذكرت المتحدثة أنعدداً من المواطنات والمواطنين يشتكون من ممارسات غريبة للشركة المذكورة أعلاه، ومن طريقة وأسلوب تعامل مسؤوليهافي مطار العروي بالناظور”.

قبل أن تضيف بأنمن بين دواعي تذمر المعنيين من تصرفات شركة الخطوط الجوية المشار إليها، فرض غرامات مرتفعة على المسافرينالذين لم يؤكدوا حجزهم، مع إلزامهم بالأداء عبر بطائق بنكية دولية وليس وطنية، لا تكون بالضرورة متوفرة لدى الجميع، بالإضافة إلىالمشاكل المتعلقة بتسلُّم وتسليم أمتعة المسافرين، وكذا إلغاء عددٍ من الرحلات أو تأخر بعضها دون اتخاذ ما يلزم إزاء المسافرين المتضررين”.

وطالبت البرلمانية خنيتي وزير النقل واللوجستيك بالكشف عنالخطوات التي سوف يقوم بها إزاء شركة الخطوط الجويةرايان إيروأيّشركة غيرها من أجل الحفاظ على حقوق المسافرين عبرها، ومنعها من فرض شروطٍ وغرامات وأساليب تلحق الضرر بالمواطن المغربي”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *