24 ساعة

الامن يوضح حول انتشار مخدر البوفا بالناظور

تفاعلت مصالح الأمن مع ما أثير من قلق إعلامي وحقوقي حول انتشار البوفا بالناظور” إذ أكد بيان أمني، أن مصالح المنطقة الأمنية بالناظور بما فيها المفوضيات والدوائر الأمنية التابعة لها بكل من جماعات العروي، زايو، بني أنصار وأزغنغان لم تسجل البتة في العام 2023 والنصف الأول من العام الجاري، أي قضية تتعلق بترويج مخدر “البوفا”.

وأضاف البلاغ المذكور أن “الخبرات العلمية والسمومية المنجزة على عينات المخدرات المحجوزة خلال هذه الفترة أوضحت عدم وجود أي أثر لمخدر البوفا ضمن الضبطيات المحجوزة”.

وقال البيان الأمني، أن “مصالح الأمن بالناظور تؤكد أنها لم يسبق لها أن توصلت بأي بلاغ أو إشعار أو شكاية حول ترويج هذا الصنف من المخدرات بالمناطق التابعة لنفوذها الترابي، وأنها ستتعامل في المقابل مع المعطيات المنشورة على أنها وشاية أو بلاغ يقتضيان البحث والتحري للتحقق من الأفعال الإجرامية المفترضة وتطبيق القانون بشأنها عند الاقتضاء”.

وحول عمليات مكافحة باقي أنواع المخدرات والمؤثرات العقلية، بما فيها الكوكايين والأقراص المهلوسة، أكدت مصالح الأمن الوطني بمدينة الناظور أنها “تمكنت سنة 2023 من حجز 337 ألفا و318 قرصا مهلوسا و12 كيلوغراما و369 غراما من الكوكايين، بينما ناهزت هذه الضبطيات إلى حدود شهر ماي من السنة الجارية ما مجموعه 124 ألفا و808 أقراص مخدرة و36 كيلوغراما و636 غراما من مخدر الكوكايين”.

وعملا منها على تعزيز أمن المواطنات والمواطنين، وحماية سلامتهم الجسدية والصحية، قالت مصالح الأمن بالناظور أنها فتحت أبحاثا معمقة للتحقق من المعطيات المنقولة عن مصادر حقوقية، علما أن التنسيق المؤسساتي مع السلطات الصحية والمحلية المختصة أكد عدم تسجيل أي قرائن أو مؤشرات حول صحة الوقائع المفترضة التي تحدث عنها المقال المرجعي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *