24 ساعة

الاتحاد المغربي للشغل بالناظور يخلد ذكرى فاتح ماي بمسيرة عمالية حاشدة والاكبر هاته السنة

خلدت نقابة الاتحاد المغربي للشغل بالناظور، العيد الأممي للشغل، بمشاركة مكثفة للطبقة الشغيلة في جل القطاعات الحيوية، وتميز فاتح ماي لسنة 2024، بجملة من الشعارات خاصة المطالبة بتحسين الوضعية الإجتماعية للطبقة الشغيلة عبر الزيادة في الأجور وتعميم الاستفادة من التغطية الإجتماعية والصحية..

وانطلقت احتفاليات تخليد ذات المحطة بتنظيم تجمع خطابي، تخللته كلمات مقتضبة للنقابة المنظمة والإطارات الجماهيرية المشاركة، وتوج بمسيرة جابت بعض شوارع المدينة على وقع ترديد شعارات جماعية منددة بالسياسات الرسمية المستهدفة لحقوق العمال ومكاسبهم وأخرى مطالبة بتحسين ظروف العمل كما حمل المتظاهرون لافتات متنوعة تعبر عن مطالب مختلف الفئات المشاركة في التظاهرة.

تجدر الإشارة إلى أن ذات التظاهرة شارك فيها منخرطين في القطاعات التابعة للاتحاد المغربي للشغل، ومنها الصحة والتعليم والجماعات المحلية والأبناك والفلاحة، حظيت أيضا بمشاركة طلبة منتسبين إلى فصائل مختلفة بسلوان، إضافة إلى ممتهني نقل بضائع الجالية وبعض التجار والحرفيين وفئات أخرى.

واعتبر حسب جميع المراقبين ان مسيرة الاتحاد المغربي لشغل بالناظور يوم فاتح ماي الجاري الاكبر من حيث المشاركين والانجح من حيث التنظيم والاقوى من حيث الشعارات المرفوعة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *