24 ساعة

إدارة السجن المحلي بالناظور توضح بشأن إقالة مديرها

أكدت إدارة السجن المحلي بالناظور عدم صحة الأنباء التي تم تداولها عبر بعض المواقع الإلكترونية بخصوص إقالة مدير المؤسسة بسبب انتشار حالات الانتحار بين السجناء ووفاة أحد السجناء الأفارقة بشكل غامض.

وأوضحت الإدارة، في بيان صادر اليوم الإثنين، أن المعني بالأمر يواصل أداء مهامه بشكل طبيعي، مؤكدة عدم وقوع أي تغيير في إدارة المؤسسة.

فيما يتعلق بالادعاءات بشأن انتشار حالات الانتحار بين السجناء، أشارت الإدارة إلى حالة واحدة فقط تعود لنزيل يحمل الجنسية الفلسطينية، الذي قام بمحاولة للانتحار بتاريخ 08 أكتوبر 2023، وتم نقله إلى المستشفى العمومي لتلقي العلاج اللازم نظرا لحالته النفسية وتناوله للأدوية.

أما بخصوص السجين الأفريقي الذي توفي بشكل غامض، فقد كان يحمل جنسية غينيا كوناكري وتوفي في المستشفى العمومي بتاريخ 29 أكتوبر 2023، وذلك بسبب آلام في الأمعاء، وقد خضع لعدة فحوصات طبية داخل المؤسسة قبل نقله إلى المستشفى الخارجي.

وختمت إدارة السجن بالتأكيد على أن ما تم نشره يهدف إلى تشويش الرأي العام والتأثير على سمعة المؤسسة وعامليها، مشددة على استمرار السير العادي للأنشطة داخل السجن دون أي تأثير سلبي من هذه الشائعات.

وكانت هذه الأنباء قد أثارت ردود فعل واسعة في الأوساط الحقوقية والإعلامية، حيث اعتبرت أنها تعكس الوضع المتردي لسجون المملكة المغربية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *